جينمو جينمو
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

من هو كرستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو هو أحد أنجح لاعبي كرة القدم في كل العصور.  ولد في 5 فبراير 1985 ، في ماديرا ، البرتغال ، بدأ لعب كرة القدم في سن مبكرة ، وسرعان ما تم التعرف على موهبته من قبل الكشافة من مختلف الأندية الكبرى.

 بعد أن بدأ مسيرته الكروية مع نادي سبورتينغ البرتغالي ، وقع رونالدو مع مانشستر يونايتد في عام 2003. وسرعان ما أصبح لاعبًا نجمًا ، وساعد الفريق على الفوز بالعديد من الألقاب ، بما في ذلك ثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

 في عام 2009 ، وقع رونالدو مع ريال مدريد ، حيث أصبح هداف الفريق وأحد أعظم اللاعبين في تاريخ النادي.  خلال المواسم التسعة التي قضاها مع ريال مدريد ، فاز بأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا ولقبين في الدوري الإسباني.

 لعب رونالدو أيضًا دورًا حاسمًا في فوز البرتغال في بطولة أوروبا 2016 ، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع ثلاثة آخرين طوال البطولة.

 حصل رونالدو طوال حياته المهنية على العديد من الجوائز الفردية ، بما في ذلك خمس جوائز الكرة الذهبية (التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم).  كما أنه كان أفضل هداف في العديد من مواسم الدوري.

 خارج الملعب ، يشتهر رونالدو بعمله الخيري.  لقد دعم العديد من المؤسسات الخيرية وتبرع بملايين الدولارات لمساعدة المحتاجين.

 على الرغم من إنجازاته العديدة ، واجه رونالدو أيضًا انتقادات.  شكك البعض في موقفه وروحه الرياضية ، بينما أثار آخرون مخاوف بشأن شؤونه الضريبية.

 ومع ذلك ، فإن موهبته وإنجازاته لا يمكن إنكارها ، ولا شك أنه ترك بصماته في عالم كرة القدم.  كواحد من أعظم اللاعبين في كل العصور ، سيُذكر رونالدو باعتباره أسطورة وإلهامًا للعديد من لاعبي كرة القدم الطموحين حول العالم.

عن الكاتب

Genny لا يوجد الكثير, انا اطمح لاكون ذا فائدة للمجتمع

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

جينمو