جينمو جينمو
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الالهة المصرية

لعبت الآلهة المصرية دورًا مهمًا في المعتقدات الدينية والحياة اليومية للمصريين القدماء. كان يُعتقد أنهم يمتلكون قوى خارقة للطبيعة ويحكمون جوانب مختلفة من الحياة ، بما في ذلك الطبيعة والخصوبة والحياة الآخرة.

 ومن أشهر الآلهة المصرية رع إله الشمس. أوزوريس إله الآخرة ؛ إيزيس ، إلهة السحر والخصوبة ؛ حورس إله السماء والملك. وأنوبيس إله التحنيط والموتى.

 غالبًا ما كانت تُصوَّر هذه الآلهة في شكل بشري أو حيواني وكان يُعبد من خلال القرابين والتضحيات والاحتفالات. تم بناء المعابد المخصصة لهم في جميع أنحاء مصر ، وعمل الكهنة كوسطاء بين الآلهة والشعب.

 كما تضمنت الأساطير المصرية العديد من الآلهة الأخرى ، مثل تحوت ، إله الحكمة والكتابة. حتحور إلهة الحب والجمال. وست ، إله الفوضى والعنف.

 على الرغم من تراجع الحضارة المصرية القديمة ، ظلت هذه الآلهة رمزًا دائمًا للثقافة المصرية وما زالت تبهر الناس في جميع أنحاء العالم اليوم.

عن الكاتب

Genny لا يوجد الكثير, انا اطمح لاكون ذا فائدة للمجتمع

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

جينمو