جينمو جينمو
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

حميدتي للجزيرة مباشر: أُجبرنا على المعركة والبرهان ينفذ مخططا لعودة الانقلاب

حميدتي للجزيرة مباشر  أُجبرنا على المعركة والبرهان ينفذ مخططا لعودة الانقلاب (فيديو)



قال قائد قوات الدعم السريع في السودا محمد حمدان دقلو (حميدتي)، في مداخلة حصرية مع الجزيرة مباشر، ظهر اليوم السبت، إنه لا يمكنه تحديد موعد انتهاء الاشتباكات العنيفة الدائرة حاليًا بين قواته وقوات الجيش، لكنه عاد وأضاف “المعركة ستحسم خلال الأيام المقبلة”.

وفي رد على سؤال حول سبب الاشتباكات قال حميدتي، إنهم استجابوا للوساطات والمبادرات وأنهم وافقوا عليها للاجتماع مع قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، قال “لكن البرهان خلف موعده وتفاجأنا بقوات كبيرة وقد أُجبرنا على المعركة”.

وأوضح حميدتي أن الأمور تحت السيطرة، وقال ” قمنا بتحييد الطائرات تمامًا”. وأوضح ن أي “مجرم” سيتم تقديمه للعدالة، وقال “سنقدم البرهان وأعوانه إلى العدالة”.

 

وأبدى حميدتي أسفه لما حدث وقال “ندعو الناس للبقاء في بيوتهم حتى حسم المعركة، وقال “أكثر من 100 ضابط وآلاف الجنود من القوات المسلحة استسلموا لنا”.

وقال حميدتي إنهم كانوا مجبرين على ما حدث “وهم من فرضوا علينا القتال ونحن داخل المدن وفي كل مكان وقاموا بحصارنا، وأضاف” قواتهم محروقة في أرض المعسكرات التابعة لنا”.

وفي رد على سؤال حول ذهابهم إلى مطار الأبيض، قال قائد قوات الدعم السريع للجزيرة مباشر “سيطرنا على المطارات لمنعهم من استهدافنا بالطائرات”.

 

وتعليقًا على حديث الجيش وسيطرته على مقار الدعم السريع، قال إن ذلك كله محض كذب، وأن المقار موجودة وسليمة وقد تم تحييد الطيران.

وفي رد على سؤال حول انتهاء العمليات العسكرية الآن قال “هذه معركة لا يمكن تحديد موقت الانتهاء منها”. وعن كيفية انتهاء هذه العملية وطمأنة السودانيين بقرب انتهاء العملية، جدد تأكيده بأن المسألة لا يعرف متى يمكن أن تنتهي.

مؤامرة

وفي رد على سؤال، حول ما يمكن أن تؤول إليه الأحداث، قال “إن لديهم مخطط (علي كرتي)، ويريدون إرجاع الانقلاب بذرائع (في إشارة إلى نظام عمر البشير)، وقال إنه قال للوساطات أن البرهان لن يوقع ونحن الآن في معركة وأدعوا القوات المسلحة إلى الانضمام لخيار الشعب”.

ووصف قائد قوات الدعم السريع للجزيرة مباشر، البرهان “بالمجرم الكذاب الذي دمر السودان” وأكد أن “الحرب فر وكر”.

وتشهد العاصمة الخرطوم وعدة مدن سودانية اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والدعم السريع، حيث أغلق الجيش الجسور والطرق المؤدية للقصر الرئاسي وسط الخرطوم بالمدرعات الثقيلة، كما نشر مدافع ومركبات مدرعة في مدينة أم درمان.

المصدر : الجزيرة مباشر
 

عن الكاتب

Genny لا يوجد الكثير, انا اطمح لاكون ذا فائدة للمجتمع

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

جينمو