جينمو جينمو
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

منْ تختار أمك أم أباك؟

 في المقدمة : لنترحم على من مات عنه والديه أو أحدهما   , اللهم أرحمهم و زد من فضلك عليهم , وأكثر من أجرهم ورزقهم , اللهم أمي وأبي وجميع أمهات وأباء  المسلمين أحياءً كانوا أو أموات , وصلاة على رسولك نبيك وحبييبك المصطفى صلوات الله عليه  وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين..

 منْ تختار بين أمك أو أبيك :

إذا حدثت مشاكل في العائلة  إستوجبت الطلاق ( لا شاء الله ) طلاق أبدي لا رجعة فيه إلا ب( أنتم  تعرفون ... ويحدث نادراً) , في العادة لا يهتم الزوجان بالأطفال كثيرا والأزواج الصالحين نادرا ما ينفصلوا ولهم أبناء. لكن هنالك مشاكل كثيرة تستوجب الطلاق بدون تفكير و رجعة . فإن حدث هذا الطلاق وكنت أنت ضحيته فمن تختار والدتك أم والدك.

بعض الأزواج لا يعطي حق الحرية لأبناءه بسبب أنهم صغار أو بسبب الضغط عليهم , فعند الطلاق يحدث الآتي :

الزوجة : أنت خذ ذلك الولد و هذه الفتاة , وأنا سأخذ هذا الرضيع وتلك المراهقة.
الزوج : وماذا عن الطفل الخامس.
الزوجة: نعطيه للجدة.
نعم إذا كان العدد زوجياً, يتقاسموه بالتساوي , أما إن كان فردياً الباقي ,يذهب للجدة .

لكن عندما يكون لك حق الحرية والإختيار المطلق :

منْ ستختار ولماذا ؟ هل تختار بدافع الحب , بدافع الدين ,أو بدافع رد الدين؟ دائماً نقدم الأم على الأب , حتى في هذا المقال لم أذكر قط لفظ أم بعد أب , لأن  ديننا الحنيف عظم الأم وفضلها على الأب بأضعاف, لكنه لم يقل : أترك أبيك من أجل أمك  , فوالدك له حقاً عليك أيضاً, بناءً على ذلك تابع التالي بحرص :
  • الأم : حملتك في بطنها تسعة أشهر , أرضعتك حولين كاملين ويزيد  بما فيها من نظافة وحمل على الأكتف وصراخ الليل , وقدمت لك كل حب وكا ما تملكه من حنان وهي من علمك الكلام.
  • الأب  : قدم لك المآوى والطعام والملبس. هو من علمك , هو من قام بتربيتك حتى بلغت م بلغت , هو أيضا من أعطاك اسماً و إرثاً.
مما سبق للأم سبعة نقاط  والأب كذلك, نقطة وحيدة تفصل بينك وبين الذي تختاره لكن إذا بحثت عنها  سوف تجد الكثير  المتمثل في المعروف الذي قدمه لك والديك على حد سواء , و سوف تتيقن  أن التخلي عن أحدهما مستحيل , و سوف تعاتب على عنوان هذا  المقال الذي كان يجب أن يكون (منْ تبر أولاً أمك أم أبيك).
تحياتي لكم
..


عن الكاتب

Genny لا يوجد الكثير, انا اطمح لاكون ذا فائدة للمجتمع

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

جينمو